الرياضة

كل شىء عن الرياضه تجده هنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تأهل فيدرر وخروج شارابوفا في بطولة رولان جاروس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: تأهل فيدرر وخروج شارابوفا في بطولة رولان جاروس   الثلاثاء يونيو 03, 2008 1:23 pm

تأهل النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بتغلبه على الفرنسي جوليان بينيتو 6/4 و7/5 و7/5 اليوم الاثنين في الدور الرابع للبطولة.

وفجرت الروسية دينارا سافينا مفاجأة من العيار الثقيل حيث أطاحت بمواطنتها ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم من دور الثمانية للبطولة بتغلبها عليها 6/7 (6/Cool و7/6 (7/5) و6/2 .

وأشارت الأرصاد الجوية اليوم إلى سوء الحالة الجوية حيث انتظر اللاعبون تحسن الطقس بينما ظلت الملاعب تحت الغطاء الأخضر الخاص بها.

وقطع فيدرر خطوة جديدة في سعيه لإحراز لقب بطولة رولان جاروس للمرة الأولى في مسيرته.

ونجحت سافينا المصنفة 13 على العالم والشقيقة الصغرى لنجم التنس مارات سافين في اقتباس بعض مهارات شقيقها في ضربات الإرسال بالإضافة إلى مهاراته التنافسية حيث حولت تأخرها في المجموعة الأولى أمام شارابوفا إلى فوز مستحق.

وأصبحت شارابوفا مهددة بفقدان صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في ظل وجود منافسة شرسة من قبل آنا إيفانوفيتش ويلينا يانكوفيتش وسفيتلانا كوزنستوفا.

وستحدد باقي مباريات البطولة خلال الأسبوع الحالي إمكانية احتفاظ شارابوفا بصدارة التصنيف من عدمه.

وفاز فيدرر في أول مجموعتين أمام بينيتو قبل أن تتوقف المباراة لنحو 90 دقيقة بسبب هطول الأمطار.

وبعد استئنافه المباراة بذل النجم السويسري مجهودا كبيرا ونجح في التأهل إلى دور الثمانية بعد فوزه في ثلاث مجموعات متتالية.

وقال فيدرر بعد تحقيق الفوز الثلاثين له في بطولة رولان جاروس ثاني بطولات الجراند سلام الأربعة الكبرى "لعب مباراة رائعة. ربما لم يظهر بأفضل مستو له من الناحية الجسدية.. ولكنها كانت مباراة صعبة للغاية".

وقال بينيتو المصنف 55 على العالم: "أمر رائع أن تواجه فيدرر على ملعب رئيسي.. الاختيار الوحيد الذي كان أمامي هو المحاربة مثل الأسود".

وأضاف: "الأمر محزن بعض الشيء.. لأنني لم أتمكن من تحقيق التقدم أمامه. كنت أحاول دائما أن ألحق به. لم تتح لي فرص حقيقية".

ويلتقي فيدرر في الدور التالي مع الشيلي فيرناندو جونزاليس والذي تغلب على الأمريكي روبي جينبري اليوم.

وأطاح جونزاليس اليوم بآخر لاعب أمريكي باق في منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ، حيث استخدم اللاعب الشيلي لمسته الخاصة ليتغلب على جينبري 7/6 (7/4) و6/3 و6/1 ضمن منافسات الدور الرابع من البطولة الفرنسية.

ومع ذلك لايزال مجرد بلوغ الدور الرابع في رولان جاروس إنجازا كبيرا بالنسبة لجينبري وتحسنا ملحوظا للمشاركة الامريكية في باريس بعد المشاركة المخيبة للامال للاعبين الامريكيين خلال نسخة البطولة الفرنسية العام الماضي عندما لم يتمكن أي من اللاعبين الأمريكيين التسعة من اجتياز الدور الاول للبطولة.

وأحرز جونزاليس عشر نقاط ساحقة وكسر إرسال جينبري ست مرات من أصل 14 فرصة لكسر إرسال منافسه الامريكي ، بينما سجل اللاعب الشيلي 20 نقطة مباشرة اليوم خلال المباراة التي امتدت لساعتين تقريبا.

وكان هذا هو الفوز الرابع لجونزاليس أمام جينبري في إجمالي المواجهات الاربع التي جمعت بينهما ، بينما كان هذا هو اللقاء الاول بين اللاعبين على الملاعب الرملية.

وفي الوقت نفسه ، عادل جونزاليس /27 عاما/ أفضل إنجازاته في فرنسا المفتوحة اليوم ببلوغ دور الثمانية من البطولة حيث رفع اللاعب الشيلي رصيده من الانتصارات في باريس إلى 14 فوزا مقابل سبع هزائم.

يذكر أن جونزاليس ، الذي سبق له بلوغ نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ، هو ثاني لاعب فقط من شيلي إلى جانب مارسيلو ريوس يتمكن من بلوغ دور الثمانية على مستوى بطولات الجراند سلام الاربع.

وودع جينبري منافسات فرنسا المفتوحة اليوم بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الملاعب الرملية للمرة الاولى بمشواره الرياضي.

وقال جينبري كان أدائي اليوم مخيبا للأمال. لم أقدم أفضل ما لدى من مستوى رغم أنني توقعت تقديم أفشل أداء لي.

وأضاف: "(ولكن) في نفس الوقت كان الأسبوع الماضي رائعا وكانت بطولة رائعة. ربما أكون أكثر سعادة غدا ولكن في هذه اللحظة أشعر بالاحباط لما جرت عليه مباراة اليوم".

وفي منافسات السيدات تغلبت الروسية إلينا ديمنتييفا المصنفة السابعة بالبطولة ، التي خسرت نهائي رولان جاروس عام 2004 أمام أناستازيا مسكينا ، اليوم على مواطنتها فيرا زفوناريفا 6/4 و1/6 و6/2 لتتأهل إلى دور الثمانية من البطولة.

وقالت ديمنتييفا: "عندما خسرت المجموعة الثانية كنت أحاول أن أبقى أكثر إيجابية وأكثر قوة أمامها.. أدرك انها لاعبة رائعة على الملاعب الرملية".

وأضافت: "أنت لا تريد أن تستمر المباراة أمامها أطول من اللازم. إنها تتحرك بشكل طيب للغاية. تمكنت في المجموعة الثالثة من التحرك بسهولة داخل الملعب.. وكانت تسديداتي قوية للغاية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تأهل فيدرر وخروج شارابوفا في بطولة رولان جاروس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضة :: الرياضات المختلفه و al-reyadi TV :: تنس-
انتقل الى: