الرياضة

كل شىء عن الرياضه تجده هنا
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 كانافارو باق من المنتخب الإيطالي في يورو 2008 رغم الإصابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: كانافارو باق من المنتخب الإيطالي في يورو 2008 رغم الإصابة   الثلاثاء يونيو 03, 2008 6:38 pm

قال فابيو كانافارو قائد المنتخب الإيطالي ومدافع فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه سيظل ضمن صفوف منتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تقام بالنمسا وسويسرا خلال الشهر الجاري رغم احتياجه للخضوع لعملية جراحية للعلاج من إصابة في الكاحل.

وتلقى المنتخب الإيطالي بطل العالم صدمة كبيرة عندما تعرض كانافارو لتمزق في أربطة الكاحل خلال التدريبات وهو ما سيحرمه من المشاركة في البطولة الأوروبية التي تقام من السابع وحتى 29 من حزيران/يونيو الحالي.

وكان كانافارو /34 عاما/ التحم بقوة مع زميله في دفاع المنتخب الإيطالي جورجيو كييلليني خلال تدريبات الفريق ما أدى إلى إصابته التي ستدفعه إلى الخضوع لعملية جراحية غدا الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا.

وقال كانافارو: "طلبت من (المدير الفني روبرتو) دونادوني البقاء هنا مع المنتخب. أعتقد أن هذا أمر عادل بعد عامين من العمل معا (مع دونادوني). وأن أبقى مع المنتخب الإيطالي وأساعده في الأوقات العصيبة.. إنني واثق في هذا الفريق وأعرف ما يمكنه أن يحققه".

وبينما تواصل إيطاليا استعداداتها على قدم وساق لمباراتها الافتتاحية في بطولة الامم الاوروبية أمام هولندا يوم الاثنين المقبل ، استدعى مدرب الفريق روبرتو دونادوني بالفعل مدافع نادي فيورنتينا أليساندرو جامبيريني لاستكمال قائمته للبطولة الاوروبية التي من المفترض أن تشمل 23 لاعبا.

وبذلك سيصبح حارس مرمى المنتخب الايطالي جانلويجي بوفون هو القائد الجديد للفريق بينما سيتم الاعتماد على لاعبين اثنين من بين ماركو ماتيرازي وكريستيان بانوتشي وأندريا بارتزالي وكييلليني ليشكلا قلب دفاع إيطاليا.

وفي عام 2006 ، فاز كانافارو بجائزتي الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدما لعب دورا حاسما مع منتخب إيطاليا في قيادته لاحراز لقبه الرابع في بطولات كأس العالم خلال بطولة ذلك العام بألمانيا.

وأثار تأكد غياب اللاعب المخضرم عن صفوف المنتخب الايطالي القلق حول مستوى كفاءة خط دفاع الفريق حاليا ، خاصة بعدما بدا في الاونة الاخيرة وكأنه قد خسر بالفعل سمته المميزة بالصلابة.

وأشارت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الايطالية إلى أن شباك إيطاليا اهتزت ولو لمرة واحدة على الاقل خلال مباريات الفريق الخمس الاخيرة ، وهي نتائج بعيدة تماما عن مستوى دفاع الفريق خلال بطولة كأس العالم السابقة حيث لم يدخل مرمى بوفون سوى هدفين فقط طوال البطولة أولهما سجله مدافع إيطالي بطريق الخطأ والاخر جاء من ضربة جزاء سجلها الفرنسي زين الدين زيدان.

وتنتظر إيطاليا بداية صعبة في مجموعتها الثالثة ببطولة يورو 2008 أمام هولندا ورومانيا وفرنسا. ولكنها مع ذلك مازالت من المنتخبات المرشحة لاحراز لقب البطولة التي تشترك في تنظيمها النمسا وسويسرا.

ولم تحرز إيطاليا لقب بطولة الامم الاوروبية منذ عام 1968 ، وتسعى بطلة العالم لتحقيق إنجاز مزدوج بإضافة اللقب الاوروبي إلى لقب العالم الذي فازت به قبل عامين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كانافارو باق من المنتخب الإيطالي في يورو 2008 رغم الإصابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البوم حسين الجسمي2008
» جيب شيروكى2008
» حصريا......برنامج المحامى 2008
» فساتين شيفون 2008
» البوم جنات الجديد 2008

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياضة :: المناسبات الكروية :: UEFA-
انتقل الى: